التخطي إلى المحتوى
7حيل ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة لوزنك والحفاظ على الوزن المثالي دون حرمان
7حيل ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة لوزنك والحفاظ على الوزن المثالي دون حرمان

مع بداية أيام شهر رمضان الكريم، نجد أنه يرتبط إرتباطاً وثيقاً بالعزومات وتجمع الأهل والأصحاب والتي تلزمنا بعمل أشهى الوجبات والحلويات المعروفة والمميزة في رمضان، لكن يقع البعض في كارثة زيادة الوزن مع كثرة تناول الحلوى.

لذا سنقدم لكم بعض النصائح والخطوات السهلة والبسيطة، كي تستمتعوا بتناول الحلويات في رمضان وكذلك الحفاظ على الوزن المثالي وعدم زيادة الوزن بشكل كبير.

 

7 حيل سحرية لتناول حلويات رمضان والحفاظ على الوزن المثالي

  • عليكم أن تتجنبوا تناول حلويات رمضان بعد وجبة الفطار مباشرةً، وذلك حتى لا يتسع حجم المعدة ويكون قابل لتناول كميات أكبر من الطعام، ويفضل تناول حلوى رمضان بعد ساعة أو ساعتين من الإفطار.
  • ضرورة تناول كوب من الماء قبل تناول الحلويات، للتحفيز على الشبع وتجنب تناول كميات كبيرة منها.
  • الحرص على تقطيع حلويات رمضان لقطع صغيرة، وذلك سيساعدك على الإكتفاء بتناول قطعة أو قطعتين من الحلوى فقط، وستضمن أن تكن سعراتها الحرارية أقل.
  • يجب تناول قطع الحلوى ببطء، والإستمتاع بمذاقها، وذلك لوصول إشارات الشبع إلى المخ والتي تعمل على إكتفاءك بتناول قطع أقل.

 

 

  • حيل ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة لوزنك والحفاظ على الوزن المثالي دون حرمانحيل ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة لوزنك والحفاظ على الوزن المثالي دون حرمان

      حيل ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة لوزنك والحفاظ على الوزن المثالي دون حرمان

 

  • الحرص على إستخدام الزيت النباتي، أو الزبدة الطبيعية بدلاً من السمن المهدرج في عمل حلويات رمضان، وكذلك إضافة العسل الأبيض بدلاً من السكر أثناء عمل العصائر.
  • إستخدمي بديل حلويات رمضان ذات السعرات الحرارية الأعلى بالأقل، فمثلاً الكنافة المحمرة سعراتها الحرارية أقل من الكنافة المعدة في الفرن، أو الكنافة بالجبنة بدلاً من الكنافة بالكريمة.
  • ضرورة الحفاظ على عمل التمارين الرياضية حتى لو كانت بسيطة ومن المنزل، لتجنب زيادة الوزن، والحفاظ على الشكل المثالي للجسم.

 

إقرأ أيضاً: سعر الريال السعودي اليوم أمام الجنيه المصري

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.