التخطي إلى المحتوى
إعرف لجنتك الانتخابية الآن برسالة على موبايلك أو الخط الساخن
ارقام الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

اليوم تشهد مصر حدثا هاما في تاريخها، حيث سيشارك شعب مصر في التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وقد بدأت جميع الأحزاب والقوى السياسية في مصر في عمل الندوات الجماهيرية للحث على أهمية المشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية؛ حيث يتم الاستفتاء على تعديل دستور 2014 خلال ابريل الحالي من العام 2019، فصوت المواطن أمانة وسيحدد ويرسم مستقبل وطن بأكمله، وقد حرصت اللجنة العليا للانتخابات من خلال رابطها المباشر على تقديم خدمة معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي للمواطن من أجل التسهيل على جميع المواطنين في التعرف على جميع معلوماتهم قبل موعد إجراء الانتخابات، وكذلك من خلال الرقم الساخن من أي خط أرضي أو محمول،ومن خلال رسالة نصية على رقم المحمول ، تابعوا آخر المقال لتتعرفوا على كل المعلومات وأرقام الاستعلام عن لجنة الانتخابات، وذلك حتى يتسنى للمواطنين معرفة لجانهم والاستعلام عنها بكل سهولة.

بطاقة ادلاء الرأي على التعديلات الدستورية
بطاقة ادلاء الرأي على التعديلات الدستورية

تعديل موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

وافق مجلس النواب المصري يوم الثلاثاء على اعتماد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وطبقا لذلك فقد عدّلت اللجنة العليا للانتخابات موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية على دستور 2014، ليبدأ من اليوم الجمعة 19 إبريل والسبت 20 أبريل والأحد 21 إبريل الجاري للمواطنين المصريين المقيمين خارج مصر، وأيام السبت والأحد والاثنين الذي يوافق 20 و 21 و 22 أبريل الجاري للمواطنين المصريين في داخل مصر .

عدد من لهم حق التصويت في استفتاء 2019

أكدت اللجنة العليا للانتخابات أن عدد المواطنين المصريين الذين لهم حق التصويت على التعديلات الدستورية بلغ 55 مليون ناخب، وذلك بعد أن تم تحديث قاعدة بيانات المواطنين وإضافة كل من تجاوز سن ال 18 عام حيث أصبح من حقهم التصويت في الاستفتاءات داخل مصر ومعرفة اللجنة الانتخابية 2019 بالرقم القومي.

معرفة اللجنة الانتخابية 2019 بالرقم القومي

معرفة اللجنة الانتخابية 2019 بالرقم القومي
معرفة اللجنة الانتخابية 2019 بالرقم القومي

يمكن لجميع المواطنين المصريين سواء المقيمين في داخل مصر أو خارجها من التعرف والاستعلام على مقرهم الانتخابي، ومعرفة اللجنة الانتخابية 2019 بالرقم القومي بكل سهولة، وكذلك يمكن معرفة رقم اللجنة الفرعية ورقم الكشف، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات وإدخال الرقم القومي الخاص بالمواطن والمكون من 14 رقم.

رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

يستطيع المواطن الذي يرغب في الادلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية القادمة معرفة اللجنة الانتخابية 2019 بالرقم القومي الخاصة به من خلال الرقم القومي من هنا.

لجنة الانتخابات 2019 وإجازة في جميع مدارس الجمهورية

ستقوم اللجنة العليا للانتخابات 2019 بتجهيز جميع المدارس على مستوى الجمهورية لتصبحعلى أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين ليشاركوا في الاستفتاء ويدلوا بأصواتهم  على التعديلات الدستورية، ومن المقرر أن تكون الأيام المخصصة للتصويت على التعديلات الدستورية إجازة رسمية  لجميع المدارس في كافة الجمهورية والتي ستكون بها  لجان استفتاء.

لجان استفتاء الدستور 2019

هناك عمليات بحث واسعة حول معرفة لجنة الانتخابات لاستفتاء الدستور للتعرف على مقر لجان استفتاء الدستور 2019، حيث قامت الهيئة الوطنية بتفعيل رابطها الخاص بمعرفة لجان استفتاء الدستور، من خلال الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يمكن للمواطنين الآن وبكل سهولة معرفة لجان استفتاء الدستور والاستعلام بالرقم القومي فقط عن اللجنة الانتخابية.

خطوات معرفة اللجنة الانتخابية 2019

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

يمكن للمواطنين معرفة لجنتهم الانتخابية 2019 عن طريق الرقم القومي الخاص بهم، ويمكن اتباع الخطوات التالية لمعرفة اللجنة الانتخابية:

  1. ادخل إلى النموذج  الذي بالأسفل
الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2019
الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2019
  1. ادخل الرقم القومي المكون من 14 رقم
  2. اضغط على استعلم الموجودة اعلي جملة اخر تحديث 1 يناير 2018
  3. انتظر حتى تظهر لك مقر لجنتك الانتخابية تفصيليا حيث تشتمل على :
بيانات اللجنة الانتخابية
بيانات اللجنة الانتخابية
  • اللجنة الانتخابية
  • اسم المحافظة
  • اسم المركز
  • العنوان
  • اللجنة الفرعية ان وجدت
  • رقمك في الكشوف الانتخابية ان وجد
  • تاريخ التصويت

 

بالفيديو تعرّف على التعديلات الدستورية

3 طرق تمكنك من معرفة لجنة الانتخابات

ارقام الاستعلام عن لجنتك الانتخابية
ارقام الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

وقد صرّح السيد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن يمكن للمواطن الاستعلام تفصيليا عن مكان لجنته الانتخابية، حيث يمكنه الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وإدخال رقمه القومي، وهذه هي الطريقة الأولى، وإذا تعذّر عليه الدخول لكثرة الدخول على الموقع، فيمكنه إذن الاتصال على رقم 141، من أي تليفون أإرضي أو محمول، أو من خلال الطريقة الثالثة وهي إرسال رسالة نصية إلى رقم 5151، وستصله رسالة بمكان اللجنة الانتخابية.

  1. ادخل على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات،  من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا وادخل رقمك القومي المكون من 14 رقم لتتعرف على مكان لجنتك.
  2. اتصل على الرقم الساخن 141 من أي خط أرضي أو محمول.
  3. ارسل الرقم القومي في رسالة نصية لـ 5151 وسيتم اخبارك بمكان لجنتك فورا.

سيهمك أيضا

إعرف خطوات تغيير مقر لجنتك الانتخابية قبل يوم الإستفتاء

رابط الإستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي شهر إبريل 2019 وآخر موعد للسداد وطرق سدادها من المنزل

جدول امتحانات اولى ثانوي مايو 2019 وتعليمات هامة للطلاب قبل الامتحان

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.