التخطي إلى المحتوى
“وبيان رسمي لدار الإفتاء منذ قليل”.. البحوث الفلكية تعلن رسمياً موعد شهر رمضان 2019 وعيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية
موعد شهر رمضان 2019

يتطلع جميع المصريين إلى معرفة موعد شهر رمضان 2019، فهذا الشهر الكريم ينتظره الصالحون من العام إلى العام نظراً للخيرات والبركات التي تكون مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الشهر الشهر الكريم تصفد الشياطين وتفتح فيه أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب النيران وتتضاعف فيه الحسنات، وفيه ليلة هي خير من عبادة ألف شهر، وهي ليلة القدر، والتي قال الله عنها “ليلة القدر خير من ألف شهر، ومن قامها إيماناً واحتساباً غفر الله له ما تقدم ذنبة، وذلك كما ورد في الأحاديث الصحيحة عن نبينا صللى الله عليه وسلم.

 موعد شهر رمضان 2019
موعد شهر رمضان 2019

موعد شهر رمضان 2019 وعيد الفطر في مصر والسعودية

وعن موعد شهر رمضان لهذا العام 2019، أكدت البحوث الفلكية اليوم وفق دراسات لها، أن غرة شهر مضان يوم الإثنين الموافق 6 مايو القادم، وأضافت أن هلال رمضان 2019 يولد في تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة يوم الأحد 5 مايو 2019.

كما أشارت البحوث الفلكية في السعودية وقطر والإمارات وعدد من الدول العربية الأخرى، أن موعد شهر رمضان 2019 سيوافق 6 مايو، وبهذا تتفق جميع الدول العربية تقريباً في بداية هذا الشهر الكريم، على أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم السادس من يونيو ونهاية رمضان 5 يونيو.

وفي سياق متصل أعلنت درا الإفتاء المصرية أنها سوف تقوم باستطلاع هلال شهر رمضان مساء الأحد المقبل، وذلك من خلال لجانها الشرعية، وجاء في بيان الإفتاء منذ قليل أنه سوف يقام احتفال رسمي الأحد القادم للإعلان عن موعد شهر رمضان 2019.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.