التخطي إلى المحتوى
“بعد قرار الرئيس والحكومة” موعد صرف 80% من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والفئات المستفيدة
السيسي

ينتظر أصحاب المعاشات الآن معرفة موعد صرف العلاوات الخمس، وذلك بعد صدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا بضم العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير، مع رفض جميع الطعون التي قدمتها الدولة ضد حكم محكمة القضاء الإداري، وبالتالي فإن ضم العلاوات الخمس وصرفها بالفعل لأصحاب المعاشات مسألة وقت فقط.

موعد صرف العلاوات الخمس

ومن غير المحتمل أن لا تقوم الدولة بتنفيذ حكم قضائي، وكانت وزيرة التضامن غادة والي  علقت على حكم اليوم بضم 80% من آخر 5 علاوات وقالت نحن نحترم حكام القضاء، وخاصة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أصدر فيه توجيهاته إلى الحكومة بضرورة ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

بل إنه أصدر تعليماته إلى وزيرة التضامن الاجتماعي بسحب الاستشكال الذي قدمته لمحكمة الأمور المستعجلة لوقف حكم القضاء الإداري، ورد أموال صندوق المعاشات الموجودة لدى وزارة المالية.

اقرأ أيضاً:

رسمياً وبتعليمات السيسي|  زيادة المرتبات لجميع الموظفين العاملين بالدولة وإعادة هيكلة الأجور

رسمياً| الحكومة تؤكد تثبيث جميع العمالة المؤقتة بالدولة وموقف المتعاقدين بعد حظر قانون التعاقد

رسمياً وتزامناً مع قرار “السيسي”| تأسيس أول شركة مساهمة لاستيراد السيارات بربح 6% فقط

ووفق مصادر مطلعة بوزارة التضامن أكدت اليوم أن موعد صرف العلاوات الخمسة سيكون خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن حكم ضم العلاوات الخمس واجب النفاذ، ويتم الآن البحث عن موارد مالية لتنفيذ الحكم.

الفئات المستهدفة بصرف العلاوات الخمس

ومن ناحية أخرى فقد أكدت مصادر مطلعة بالتأمينات والتضامن أن قرار ضم 80% من العلاوات الخمس لأصحاب سيتم تنفيذه على كل من خرج إلى المعاش من عام 2006 حتى اليوم، ولكنها ستختلف من صاحب معاش إلى آخر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. ربنا يبارك لنا في القاءمين علينا وسيكون مجهودهم مكلل بالنجاح وسيبارك الله في دعواتنا لهم

  2. انا خرجت معاش مبكر من شركة تابعة لقطاع العمال سنة 98 هل لي في الخمس علاوت واسكملت ادفع تأمينات حتي سن الستن الان هل لي الحق في صرف الخمس علاوت

  3. صحيح انها حاجة تفرح لكن من الناحية الأخرى تحزن لان الجشع والغلاء سيكلفنا أضعاف تلك الزيادات….من الآن كيلو الباذنجان بعشرة جنيهات فما بالكم ببقية السلع…رحمتك يارب

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. حضرتك الناس اللى معاها دبلومات وشغالين على دراعها وملهاش تامين ولا اىشى يعملوايه مفيش حل ولادراعها حيرفع المرتبات. وشكرا جزيلا لكم جميعا. ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. الحقيقه أتعجب من اعتراضات الحكومه وطعونها على أحكام قضائية هى حق مكفول للمواطن من المفترض أن تكون كافه الوزارات تضمن حقوق المواطن وبخاصة أصحاب المعاشات لكونهم أشد الناس احتياجا من ناحيه المسئوليه والصحه وادخلهم الضعيف جدا.

  6. طلعت معاش مبكر في ٢٠١٥ لكن بالقطاع الخاص بوزا ة التربية والتعليم وقبلها فترة قطاع حكومي
    فهل ستضاف لي العلاوات الخمس ؟؟
    رحاء الإفادة

  7. الحمد لله علي الزياده وشكرا للحكومه آلتي تبذل قصارى جهدها لأعلاء شان الأكثريه من ضعفاء الدخول برئاسة الرئيسي عبد الفتاح السيسي شكرًا لك سيادةً الرئيس واتمني ان تظل معنا دوما لرفعه شان مصر (تحيامصر )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.