التخطي إلى المحتوى
الطقس البارد والرياح المثيرة للأتربة تفسد إحتفال اليوم “بالفالنتين” والأرصاد تحذر من سقوط الأمطار
الطقس البارد والرياح المثيرة للأتربة تفسد إحتفال اليوم "بالفالنتين" والأرصاد تحذر من سقوط الأمطار

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوجود رياح شديدة قد تصل لحد العاصفة والتي تكون محملة بالرمال والأتربة، مما يؤدي لإضطراب الرؤية في كثير من المناطق، وكذلك إنخفاض للحرارة.

وبذلك جاء تصريح عبد العال، بما لا يشتهيه الكثير من الأشخاص خاصةً أن اليوم الخميس 14-2-2019 هو يوم الإحتفال بعيد الحب “الفالنتين” والذي يخرج المتحابين فيه للإحتفال بالعديد من الأماكن، لكن مع سوء هذا الطقس وإنخفاض درجات الحرارة به، قد يلجأ الكثيرون للبقاء في المنزل، لاسيما بعد تحذير هيئة الأرصاد من إحتمالية سقوط الأمطار على بعض المناطق بشمال البلاد.

حيث سيصل سقوط الأمطار إلى القاهرة، والتي من المحتمل أن تستمر حتى الغد الجمعة، وذلك بشمال البلاد وتصل إلى شمال الصعيد أيضاً وذلك مع تكاثر ملحوظ للسحب الرعدية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الخميس، ستنشط به الرياح الجنوبية الغربية المحملة بالأتربة والرمال والتي قد تصل في بعض المناطق لحد العاصفة الترابية، والتي من المفترض أن تحدث هذه الظاهرة في فصل الربيع، ولكن مع حدوث التغييرات الجوية، ظهرت في فصل الشتاء.

جاءت درجة حرارة القاهرة اليوم 16 : 11 ، وذلك وفقاً لما لاحظته الأرصاد الجوية من الإنخفاض الملحوظ لدرجات الحرارة المختلفة، والذي يؤدي بدوره لإنخفاض الرؤية الأفقية، وزيادة الشعور ببرودة الطقس، كما يعمل على إضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحات البحر المتوسط.

لذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ممارسة أية أنشطة على مناطق البحر المتوسط، كذلك أعلنت إضطراب حركة الملاحة البحرية من اليوم الخميس حتى السبت المقبل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.